Thursday, May 23, 2013

هنا لهناك

رحلة الذهاب و العودة دائما معلقة بأسئلة حول نجاح و فشل التجارب تباع لمعاير مختلفة... بالنسبة لي دائما ما تكون المعايير شخصية و تقاس حسب تأثير الرحلة بالإيجاب أو السلب على رؤيتي للحياة و قدرتي على المضي قدما في التعاملات العملية، الإجتماعية أو الشخصية بما أنهم حسب معايري مرتبطين...
رحلتي إلى الولايات المتحدة استمرت لأكثر من شهر ببوسطن، أعتبرت الرحلة تحدي لي على كل المستويات... أرى الآن أن تأثير الرحلة مرتبط لدي بكم التعديية التي تعايشت معها هناك... بين قبول و رفض تلك التعديية فهي موجودة و لأن أهتمامي الأساسي العملي و الشخصي هو المساحات العامة و فنون الشارع كنوع من التعبير الذاتي\ المجتمعي.
أثر الشهر الذي امضيته في الولايات المتحدة بي تأثير حقيقي، فهذا المجتمع الذي أراه من خلال السينما و سياسة الحكومة الخارجية المرفوضة بالنسبة لي حي، هذا المجتمع يقدم تنوع من العمل و النجاح و القهر و القبول و الرفض و الأفراد و إن كان ذا قيمة فقد تأثرت رحلتي برؤية ذلك الآخر، المجهول و لكنه قائم بذاته قبلته أم رفقضته، إضافة حقيقية أن دائما هناك وسائل اخر للرسم على الحيطان و التعبير عن الواقع، أن يجب أن تخرج من مساحاتك الآمنة حتى تستطيع الحكم على رؤيتك للحياة و عملك و إعادة صياغة مخزون ما مررت به بشكل إيجابي و بإضافة حس الأستعداد للتعلم و السعي.

1 comment:

  1. اتمنى ان تطلعينا عن بعض الصورة عن رحلتك وكيف تم استقبالك هنالك في الولايات المتحدة وماهو اكثرشيء لفت انتباهك شكرا لك

    ReplyDelete